تعاميم وبيانات

رسالة المونسنيور بيار طانيوس إلى الكهنة 3-4-2020

سجل المراسلات

العدد: 48/2020

التاريخ: 3/4/2020

إلى الكهنة

الله معكم آباءنا،

1-  بعد أن أنشأ سيادة راعي الأبرشية الصندوق الاجتماعي الأبرشي الذي أعلن عنه في البيان الصادر بتاريخ 31/3/2020، وعيّن له مجلس أمناء ولجنة تنفيذية يعلن عنهما رسمياً في وقت لاحق.

أ‌-     مجلس الأمناء مؤلف من : المونسنيور بيار طانيوس النائب العام، الخوري شربل خشان القيّم الأبرشي، السيدة زينه فرح ضو، المحامية ڤيوليت قمير، المهندسة أورور فغالي منعم، المهندسة ماغي هيكل طربيه، السفير جهاد عون، الدكتور نبيل الحكيم، الدكتور سهيل مطر، الدكتور نعيم عويني.

ب‌- اللجنة التنفيذية مؤلفة من : المونسنيور بيار طانيوس النائب العام، الخوري شربل  خشان القيّم الأبرشي، الخوري أنطون نهرا وكيل دير مار يوحنا مارون في كفرحي، الآنسة سيلين سامي الدحداح، المهندس عاطف أبي نادر، المهندس جوني جبور.

2-  ولمّا كان سيادته قد أشار في البيان المذكور أنّه مع الكهنة والرهبان والراهبات سيكونون أوّل المبادرين لتغذية هذا الصندوق،

وعليه، يدعو سيادة راعي الأبرشية كل كاهن إلى التجاوب مع هذا النداء، والتبرّع على قدر استطاعته، وإرسال مساهمته إلى النائب العام أو القيّم الأبرشي، باعتبارها خميرة وبركة لهذا المشروع الإنساني. ويصار بعد جمع المساهمات إلى تقديمها إلى الصندوق  الإجتماعي الأبرشي باسم الجسم الكهنوتي في أبرشية البترون.

3-  ومن أجل تفعيل هذا الصندوق، يطلب سيادة راعي الأبرشية من كل كاهن تزويده بأسماء متبرّعين محتملين من رعيته ليتواصل معهم  ويحثّهم على هذا العمل الإنساني النبيل.

وختاماً « نشكر الله الذي يقودنا بموكب النصرة  كل حين، كفقراء لا شيء لنا ونحن نغني الكثيرين»، لأننا مدعوون إلى  التشبّه بالمسيحيين الأولين الذين « كانوا قلباً واحداً، ونفساً واحدة، وكان كل شيء مشتركاً بينهم».

دعاؤنا أن نعيش معاً أسبوع الآلام بكل معانيه ورموزه، فنموت مع المسيح لنستحق معه مجد القيامة ونقول فرحين: المسيح قام حقاً قام !

كفرحي، في 3 نيسان 2020

المونسنيور بيار طانيوس

النائب العام